الأخبار -
قاض أمريكي يرفض محاولة "آبل" حظر أجهزة "سامسونغ"

: 91
الثلاثاء,2 سبتمبر 2014 - 05:59 ص
دبي- البوابة العربية للأخبار التقنية

رفض قاضٍ أميركي آخِرَ محاولة من شركة “آبل” لإصدار أمر قضائي دائم ضد “سامسونغ”، وذلك في إشارة أخرى على تناقص تأثير حروب براءات اختراع الهواتف الذكية.

قاض أمريكي يرفض محاولة "آبل" حظر أجهزة "سامسونغ"
اضغط للتكبير

رفض قاضٍ أميركي آخِرَ محاولة من شركة “آبل” لإصدار أمر قضائي دائم ضد “سامسونغ”، وذلك في إشارة أخرى على تناقص تأثير حروب براءات اختراع الهواتف الذكية.

وكانت “آبل” قد فازت في وقت سابق من هذا العام حكمًا قضائيًا يطالب “سامسونع” بدفع غرامة تقدر بحوالي 120 مليون دولار لانتهاكها حقوق ثلاث براءات اختراع.

واليوم رفضت قاضية المحكمة الجزئية الأميركية، لوسي كوه بمدينة سان خوسيه، كاليفورنيا، طلب “آبل” المتعلق بوقف بيع أجهزة “سامسونغ” التي تنتهك براءات الاختراع المذكورة.

وكانت الشركتان قد أعلنتا في وقت سابق من شهر آب/أغسطس الجاري، عن الاتفاق على سحب جميع القضايا القانونية المرفوعة ضد بعضها البعض خارج الولايات المتحدة، وذلك في مسعى منهما للتركيز فقط على المنازعات الدائرة في المحاكم الأمريكية.

وفي حكمها الصادر يوم الإثنين، حكمت كوه أن سمعة “آبل” كشركة “مبتكرة” قد ثبت بقوة كبيرة، وذلك على الرغم من انتهاك “سامسونغ” لبراءات الاختراع. وقالت القاضية “لم تُظهر آبل أنها سوف تعاني ضررًا لا يمكن إصلاحه على سمعتها أو شهرتها كشركة مبدعة دون أمر قضائي”.

وتعد “آبل” و “سامسونغ” أكبر اللاعبين في سوق الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، ولكن تدور بينهما معارك قانونية مريرة منتشرة في مختلف البلدان، والتي تصاعدت في السنوات الأخيرة.

وكان الجدل القانوني بين الشركتين قد بدأ عام 2011 بعد أن رفعت شركة “آبل” قضية ضد منافستها “سامسونغ” في الولايات المتحدة وادعت فيها أن الأخيرة قامت في سلسلة الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية “غالاكسي” بنسخ مزايا هاتفها الذكي “آيفون” وحاسوبها اللوحي “آيباد”.

ومن جهتها، قامت “سامسونغ” برفع قضايا ضد “آبل” في عدد من الدول متهمة إياها بانتهاك براءات الاختراع الخاصة بطريقة مزامنة ملفات الصور والموسيقى والفيديو عبر الأجهزة المختلفة، بالإضافة إلى طريقة تسجيل وإرسال الفيديو عبر الإنترنت.

وفي شهر أيار/مايو الماضي، قضت محكمة أمريكية بفرض غرامة وقدرها 119.6 مليون دولار على “سامسونغ” وذلك لانتهاكها براءتي اختراع تعودان لـ “آبل” التي طالبت بـ 2.2 مليار دولار كتعويضات.

وفي ذات القضية، قضت المحكمة بأن “آبل” انتهكت براءات اختراع تعود لـ “سامسونغ” وطالبتها بدفع 158,000 دولار للأخيرة.

وقبل عامين، أمرت محكمة منفصلة “سامسونغ” بدفع 1.05 مليار دولار كتعويضات لـ “آبل” جراء انتهاك حقوق الملكية الفكرية، وقررت المحكمة أن عدة أجهزة من “سامسونغ” تنتهك براءات اختراع تتعلق بتصميم وبرمجيات هاتف “آيفون”، ولكن “سامسونغ” رفضت الادعاءات.


Share/Bookmark

اقرأ ايضآ

  • نفي امريكي لمزاعم روسية بمحاولة التدخل في الانتخابات
  • بيانات عبر الإنترنت تساعد في اكتشاف حالات سرطان المبيض مبكراً
  • أول قانون رئيسي لتنظيم الذكاء الاصطناعي داحل الاتحاد الاوربي
  • دبي تصدر قانون الأصول الرقمية للاستحواذ على اقتصاد التشفير
  • مجلس النواب الأمريكي يقر بقانون يهدد بحظر تطبيق تيك توك
  • فيسبوك
    تعليقات


    غزة وتوجهات جيل زد نحو تغيير قواعد الحوكمة العالمية
    كشفت الحرب الإسرائيلية على غزة عن متغيرات جديدة فيما يتعلق بعملية صناعة وتشكيل الرأي العام العالمي و

    المغرب يدخل عصر صناعة البطاريات الالكترونية
    في خطوة مهمه لدعم الاقتصاد المغربي من جهة وصناعة السيارات من جهة اخرى اعلنت المملكة للمرة الأولى عن

    قانون الأسواق الرقمية الأوربية وحوكمة الشركات الكبرى
    في 6 مارس 2024 دخل حيز التنفيذ قانون الاسواق الرقمية،داخل الاتحاد الاوربي والذي تم اقراره عام 2022

    موضوعات جديدة
    الأكثر قراءة
    الأكثر تعليقا
    الى اي مدى انت راض على اداء المنصات الرقمية في الحرب على غزة ؟
    راضي
    غير راضي
    غير مهتم
     
        
    سيادة الدولة في العصر الرقمي للدكتور عادل عبد الصادق
    التاريخ