الأخبار -
لبنانيون يبتكرون ألعابا ذكية تحاكي واقع العالم العربي

: 386
الاثنين,30 نوفمبر 2015 - 02:47 ص
ACCR

حفر شقيقان لبنانيان وصديق لهما من بيروت لأنفسهم اسما في عالم صناعة الألعاب الذكية من خلال وضع بصمة فريدة من نوعها في منتجاتهم تعطي منظورا خاصا بالشرق الأوسط للعبهم.

لبنانيون يبتكرون ألعابا ذكية تحاكي واقع العالم العربي
اضغط للتكبير
تمكن شقيقان لبنانيان وصديق لهما من وضع بصمة فريدة من نوعها في عالم صناعة الألعاب الذكية، تحاكي واقع بلدان العالم العربي وخصوصياته.

وأسس الشبان الثلاثة شركة “غايم كوكس” (Game Cooks) ومقرها بيروت قبل أربع سنوات. ونما فريقهم منذ ذلك الحين وأنتج حتى الآن 14 من ألعاب آي.أو.إس (تعمل على نظام تشغيل للهواتف المحمولة من إنتاج وتطوير شركة آبل) وتطبيقات ألعاب تعمل بنظام إندرويد للسوق العالمي.

وتضم الشركة حاليا مجموعة من الفنانين والمصممين والمطورين الذين يشتركون جميعا في الشغف بالألعاب الذكية.

وقال أرز نادر أحد مؤسسي شركة غايم كوكس “بدأت أنا وأخي منذ قرابة الخمس سنوات مضت. كنا جالسين في الشرفة نفكر في البحث عن بعث مشروع ناجح للأسواق العربية واخترنا فكرة الألعاب. تعاملنا في البداية مع شخص ساهم معنا في التطوير وأطلقنا أول لعبة بالدول العربية. ولاقت نجاحا باهرا، حيث وصلت تقريبا إلى مليون ونصف المليون تحميل، وكان ذلك أول خيط يفتح لنا باب التعريف بأنفسنا في السوق”.

وأضاف “نحن الآن ثلاثة أشخاص بشركة غايم كوكس وكان اسم أول لعبة “رَن فور بيس” (ركض من أجل السلام) وقد تزامنت مع بداية أحداث ما يسمى بالربيع العربي”.

وتدور لعبة “رَن فور بيس” حول شخصية رئيسية هو سليم الذي يتولى مهمة لنشر السلام في أنحاء الشرق الأوسط. ويهدف اللاعبون إلى مساعدته في التغلب على العقبات وإتمام جولته في عالم يعاني من عدم الاستقرار بالتزامن مع أحداث فعلية في المنطقة. ورغم الصراع القريب في سوريا وعدم الاستقرار السياسي فيه فإن لبنان به عدد متزايد من الشركات الناشئة التي تعمل في مجال التكنولوجيا وتواجه العديد من التحديات.

ولا يقتصر عمل موظفي الشركة على ابتكار الألعاب فقط، لكنهم يقضون ساعات في ممارستها أيضا. وتتناول نسبة معقولة من تطبيقات ألعاب شركة غايم كوكس موضوعات حول أحداث في الشرق الأوسط مع إحساس أعضاء الشركة بأنهم يفهمون تطور الأحداث بما يمكن أن يسهم في ملء فراغ في السوق العالمي. ويفتخر شباب الشركة بابتكارهم ألعاب مغامرات يرونها جيدة يمكن أن تخلق أملا في المستقبل عند ممارسيها.

وقال مطور في شركة غايم كوكس يدعى جوزيف قاضي، “بما أن موقعنا بقلب الشرق الأوسط لدينا فكرة أكثر عن العالم العربي، كيف يفكر وماذا يحصل بالمنطقة؟ لذلك نعتمد أشياء في اللعبة تتماشى مع ما يعيشه المواطن العربي في محيطه”.

وأحدث إصدار لغايم كوكس هو لعبة “بولي بلاست” التي يتوقع أن تكون أنجح من محاولات سابقة. وبعيدا عن الإبداع والابتكارات في مقر الشركة فإن جمهور غايم كوكس ينمو باستمرار داخل وخارج لبنان.

وتلقى هذه الألعاب رواجاً كبيراً بين الشباب العربي الذين يمارسونها عبر هواتفهم المحمولة.

ومن المقرر أن تشارك غايم كوكس وشركات ناشئة أخرى في برنامج سريع لمدة 6 أشهر في بريطانيا لمساعدتهم في تحقيق فهم أفضل للشرق الأوسط من خلال الألعاب الذكية.


Share/Bookmark

اقرأ ايضآ

  • السعودية ضمن أوائل دول العالم في تطوير استراتيجية وطنية للذكاء الاصطناعي
  • مشروع تايواني يفتح فصلا جديدا في صناعة الرقائق الأميركية
  • شركة تينسيت الصينية تجني 2.6 مليار دولار
  • الذكاء الاصطناعي يساعد شركات التأمين على رصد عمليات الاحتيال
  • زيادة 10% من انفاق الشرق الأوسط على الأمن السيبراني في 2024
  • فيسبوك
    تعليقات


    غزة وتوجهات جيل زد نحو تغيير قواعد الحوكمة العالمية
    كشفت الحرب الإسرائيلية على غزة عن متغيرات جديدة فيما يتعلق بعملية صناعة وتشكيل الرأي العام العالمي و

    المغرب يدخل عصر صناعة البطاريات الالكترونية
    في خطوة مهمه لدعم الاقتصاد المغربي من جهة وصناعة السيارات من جهة اخرى اعلنت المملكة للمرة الأولى عن

    قانون الأسواق الرقمية الأوربية وحوكمة الشركات الكبرى
    في 6 مارس 2024 دخل حيز التنفيذ قانون الاسواق الرقمية،داخل الاتحاد الاوربي والذي تم اقراره عام 2022

    موضوعات جديدة
    الأكثر قراءة
    الأكثر تعليقا
    الى اي مدى انت راض على اداء المنصات الرقمية في الحرب على غزة ؟
    راضي
    غير راضي
    غير مهتم
     
        
    سيادة الدولة في العصر الرقمي للدكتور عادل عبد الصادق
    التاريخ