الأخبار -
آوت لوك.كوم يدعم غوغل درايف وفيسبوك

: 240
الثلاثاء,20 سبتمبر 2016 - 03:30 م
سان فرانسيسكو –

خدمة البريد الإلكتروني تتيح الوصول إلى الصور الخاصة بالمستخدم على 'فيسبوك'، دون أن يكون مضطرا إلى فتح حسابه على نافذة مستقلة. في الوقت الذي تتراجع فيه أهمية خدمات البريد الإلكتروني بفضل تطورات خدمات الإنترنت، يعمل عملاق البرمجيات الأميركية، مايكروسوفت، على تطوير خدمة البريد الإلكتروني التابعة له “أوت لوك دوت كوم” وإضافة خصائص جديدة إليها بما يتيح للمستخدمين تبادل ملفاتهم وصورهم الموجودة على خدمات أخرى مثل “غوغل درايف” و”فيسبوك”.

آوت لوك.كوم يدعم غوغل درايف وفيسبوك
اضغط للتكبير

يذكر أن مستخدمي البريد الإلكتروني من خلال تطبيق “آوت لوك” مع أنظمة تشغيل الأجهزة الذكية “آي.أو.إس” و”أندرويد” كان يمكنهم بالفعل الوصول إلى ملفاتهم على خدمة تخزين الملفات “غوغل درايف” لبعض الوقت، لكن الجديد الآن هو أنه يمكن الوصول إلى هذه الملفات من خلال موقع “آوت لوك دوت كوم”.

ولكي يتم استخدام هذه الخاصية يفتح المستخدم رسالة جديدة للبريد الإلكتروني ثم ينقل على رمز “إرفاق ملف” ثم يختار “غوغل درايف” لكي يدخل إلى قائمة الحساب الخاص به على خدمة غوغل لاختيار الملف الذي يريد إرساله.

كما يتيح “أوت لوك” الوصول إلى الصور الخاصة بالمستخدم على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، دون أن يكون المستخدم مضطرا إلى فتح حسابه على الشبكة على نافذة مستقلة ثم يقوم بحفظ الصورة على الجهاز لكي يرسلها عبر البريد الإلكتروني، وإنما يمكنه الوصول إلى حسابه على فيسبوك عبر صفحة البريد الإلكتروني مباشرة بنفس طريقة التعامل مع “غوغل درايف”.

وذكر موقع “بي سي ماجازين” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أن الخاصية الجديدة ستجعل من السهل جدا للمستخدم الوصول إلى الملفات والصور الموجودة في المحادثات الطويلة التي تتم عبر تبادل رسائل البريد الإلكتروني لفترة طويلة.

المعروف أنه عند تبادل عدد كبير من الرسائل التي تحتوي على ملفات مرفقة، يصبح من الصعب الوصول إلى الملف المرفق المطلوب من بين الرسائل العديدة، ولكن مع الخاصية الجديدة تظهر أيقونة للملفات المرفقة والتي تخرج منها قائمة بكل الملفات عند النقرة عليها وهو ما يتيح للمستخدم الاختيار منها.

وجاءت هذه المستجدات، بعد أن حدّثت شركة مايكروسوفت نسخة الويب من بريدها الإلكتروني “آوت لوك دوت كوم”، حيث أضافت الشركة ثلاثة تحسينات رئيسية تخص المشاركة، على أن يبدأ العمل بتلك التحسينات خلال الأسابيع القليلة المقبلة. وحصلت الشركة على دعم لملفات "غوغل درايف"، ومشاركة وتبادل صور فيسبوك.


Share/Bookmark

اقرأ ايضآ

  • مكافحة الاحتكار اليابانية تأمر «غوغل» بإصلاح «قواعد الإعلانات»
  • السعودية ضمن أوائل دول العالم في تطوير استراتيجية وطنية للذكاء الاصطناعي
  • مشروع تايواني يفتح فصلا جديدا في صناعة الرقائق الأميركية
  • شركة تينسيت الصينية تجني 2.6 مليار دولار
  • الذكاء الاصطناعي يساعد شركات التأمين على رصد عمليات الاحتيال
  • فيسبوك
    تعليقات


    غزة وتوجهات جيل زد نحو تغيير قواعد الحوكمة العالمية
    كشفت الحرب الإسرائيلية على غزة عن متغيرات جديدة فيما يتعلق بعملية صناعة وتشكيل الرأي العام العالمي و

    المغرب يدخل عصر صناعة البطاريات الالكترونية
    في خطوة مهمه لدعم الاقتصاد المغربي من جهة وصناعة السيارات من جهة اخرى اعلنت المملكة للمرة الأولى عن

    قانون الأسواق الرقمية الأوربية وحوكمة الشركات الكبرى
    في 6 مارس 2024 دخل حيز التنفيذ قانون الاسواق الرقمية،داخل الاتحاد الاوربي والذي تم اقراره عام 2022

    موضوعات جديدة
    الأكثر قراءة
    الأكثر تعليقا
    الى اي مدى انت راض على اداء المنصات الرقمية في الحرب على غزة ؟
    راضي
    غير راضي
    غير مهتم
     
        
    سيادة الدولة في العصر الرقمي للدكتور عادل عبد الصادق
    التاريخ