الأخبار -
نصف سكان العالم سيتصلون بالإنترنت نهاية العام

: 331
الخميس,22 سبتمبر 2016 - 11:38 ص
العرب -لندن

كوريا الجنوبية لا تزال تستحوذ على أعلى معدل لانتشار الانترنت في المنازل بنسبة 98.8 بالمئة من الأسر، تليها قطر والإمارات والسعودية.

نصف سكان العالم سيتصلون بالإنترنت نهاية العام
اضغط للتكبير
ذكر تقرير جديد صادر عن لجنة النطاق العريض التابعة للأمم المتحدة أن عدد مستخدمي الإنترنت عالمياً سيصل إلى 3.5 مليار شخص بحلول نهاية عام 2016 الحالي، وهو ما يُمثل 47 بالمئة من إجمالي سكان العالم.

وعلى الرغم من أن الصين والهند تمتلكان العدد الأكبر من حيث مستخدمي الإنترنت، فإن هذين البلدين بجوار 4 بلدان أخرى، وهي باكستان وإندونيسيا ونيجيريا وبنغلادش، تمثل معاً 55 بالمئة من مجموع السكان الذين لا يزالون غير متصلين بالإنترنت في مختلف أنحاء العالم.

كما أن 20 بلداً -من بينها الولايات المتحدة- تمثل 75 بالمئة من أولئك الذين لا يستخدمون الإنترنت، وبالتالي يرى التقرير أن الجهود المستهدفة في عدد قليل من الأسواق الرئيسية يمكن أن تساعد إلى حد كبير على تقليل الفجوة الرقمية بين الموصولين وغير الموصولين بالإنترنت، والذين يبلغ عددهم 3.9 مليار شخص وفقاً لآخر التقديرات.

وأفاد التقرير بأن كوريا الجنوبية لا تزال تستحوذ على أعلى معدل لانتشار النطاق العريض في المنازل وذلك بنسبة 98.8 بالمئة من الأسر، تليها دولة قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية بنسبة 96 و95 و94 بالمئة على الترتيب.

وبحسب التقرير فإن آيسلندا لا تزال تسجل أعلى نسبة مئوية من حيث الأفراد الذين يستعملون الإنترنت، وذلك بنسبة 98.2 بالمئة، في حين تحتل لكسمبورغ المرتبة الثانية بنسبة 97.3 بالمئة تليها إمارة أندورا بنسبة 97 بالمئة.

وللمرة الأولى انضمت البحرين إلى قائمة الدول التي تحتل الصدارة من حيث استخدام الأفراد للإنترنت، إثر تبوّئها المرتبة السابعة، بالإضافة إلى اليابان في المرتبة التاسعة، وذلك بعد أن كانت البلدان العشرة الأولى جميعها في أوروبا. وتحتل إمارة موناكو الصدارة على الصعيد العالمي من حيث انتشار النطاق العريض الثابت بمعدل يتجاوز 47 اشتراكاً لكل 100 نسمة، وذلك مقارنة مع النسبة المسجلة في سويسرا البالغة 45 بالمئة.

وإلى حد الآن فإن سبعة بلدان فقط في العالم تتجاوز فيها نسبة انتشار النطاق العريض الثابت 40 بالمئة.

وفي المجموع هناك 91 بلداً يزيد فيها عدد السكان الذين يستعملون الإنترنت عن 50 بالمئة وذلك مقارنة مع 79 بلداً في عام 2015.

وبحسب التقرير فإن أدنى مستويات استخدام للإنترنت في العالم توجد في أفريقيا، إذ أن أقل من 3 بالمئة من السكان يستخدمون الإنترنت في عدد من البلدان تشمل تشاد 2.7 بالمئة والصومال 1.8 بالمئة وإريتريا 1.1 بالمئة.


Share/Bookmark

اقرأ ايضآ

  • مكافحة الاحتكار اليابانية تأمر «غوغل» بإصلاح «قواعد الإعلانات»
  • السعودية ضمن أوائل دول العالم في تطوير استراتيجية وطنية للذكاء الاصطناعي
  • مشروع تايواني يفتح فصلا جديدا في صناعة الرقائق الأميركية
  • شركة تينسيت الصينية تجني 2.6 مليار دولار
  • الذكاء الاصطناعي يساعد شركات التأمين على رصد عمليات الاحتيال
  • فيسبوك
    تعليقات


    غزة وتوجهات جيل زد نحو تغيير قواعد الحوكمة العالمية
    كشفت الحرب الإسرائيلية على غزة عن متغيرات جديدة فيما يتعلق بعملية صناعة وتشكيل الرأي العام العالمي و

    المغرب يدخل عصر صناعة البطاريات الالكترونية
    في خطوة مهمه لدعم الاقتصاد المغربي من جهة وصناعة السيارات من جهة اخرى اعلنت المملكة للمرة الأولى عن

    قانون الأسواق الرقمية الأوربية وحوكمة الشركات الكبرى
    في 6 مارس 2024 دخل حيز التنفيذ قانون الاسواق الرقمية،داخل الاتحاد الاوربي والذي تم اقراره عام 2022

    موضوعات جديدة
    الأكثر قراءة
    الأكثر تعليقا
    الى اي مدى انت راض على اداء المنصات الرقمية في الحرب على غزة ؟
    راضي
    غير راضي
    غير مهتم
     
        
    سيادة الدولة في العصر الرقمي للدكتور عادل عبد الصادق
    التاريخ