الأخبار -
ترامب يبدأ فى إرسال نصوص غير قابلة للحجب لهواتف الأمريكيين فى 20 يناير

: 430
الخميس,1 ديسمبر 2016 - 01:10 م
اسراء حسني

بدءا من يوم 20 يناير المقبل، سيكون الرئيس الأمريكى المنتخب "دونالد ترامب" لديه القدرة على إرسال النصوص غير قابلة للحجب أو الحظر إلى كل هاتف فى الولايات المتحدة الأمريكية، وسوف يحصل على هذه القدرة بعد أن يؤدى اليمين الدستورية الخاصة برئاسة البلاد.

ترامب يبدأ فى إرسال نصوص غير قابلة للحجب لهواتف الأمريكيين فى 20 يناير
اضغط للتكبير

بدءا من يوم 20 يناير المقبل، سيكون الرئيس الأمريكى المنتخب "دونالد ترامب" لديه القدرة على إرسال النصوص غير قابلة للحجب أو الحظر إلى كل هاتف فى الولايات المتحدة الأمريكية، وسوف يحصل على هذه القدرة بعد أن يؤدى اليمين الدستورية الخاصة برئاسة البلاد.

 

وهذه الميزة التى تمكن الرئيس من إرسال أى شىء لهواتف الأمريكيين جميعا أطلقها الكونجرس فى شكل قانون عام 2006، وتحمل اسم تنبيهات الطوارئ اللاسلكية، ويمكن إرسالها إلى منطقة معينة لتحذيرها من أمر ما، أو إرسالها إلى الأمة بأسرها.

 

والسؤال هو ما إذا كان الملياردير "دونالد ترامب" المعروف بحب استخدام التكنولوجيا بشكل كبير سيستخدم هذا الحق وإرسال رسائل للشعب الأمريكى بشكل مستمر بنفس الطريقة التى يستخدم بها حسابه الرسمى على تويتر ويرسل ما يحلو له أم لا، فالرئيس الأمريكى ينشر تغريدات متعددة عن أمور مختلفة حتى بعد فوزه فى الانتخابات، وحتى أنه يغرد بأمور خطيرة فى بعض الأوقات، فعلى سبيل المثال، فى نهاية الأسبوع الماضى كتب "ترامب" تغريدة على موقع تويتر تقول بأن هناك الملايين من الناس الذين صوتوا بصورة غير قانونية، وهو الأمر الذى أثار غضب الكثيرين واعتبروه غير مقبول، وطالبه البعض الآخر بحذف حسابه على الموقع لأنه يستخدمه فى نشر الأخبار المثيرة للجدل والأزمات.

 

ووفقا لموقع "تك تايمز" الأمريكى فبمجرد أن يحصل ترامب على هذه القدرة الخاصة بإرسال رسائل غير قابلة للحجب إلى سكان الولايات المتحدة جميعا، سيحتاج للحد من استخدام هذه القدرة إلا فى الحالات الطارئة، حتى لا يصاب الأمريكيين بالفزع، أو يستخدمها لأغراض غير التى خصصت من أجلها.

 

جدير بالذكر أن لجنة الاتصالات الفدرالية حدت من استخدام هذه الرسائل إلا فى ثلاث حالات فقط، وهى "التنبيهات الصادرة عن الرئيس نفسه، والتنبيهات التى تنطوى على تهديدات وشيكة من منطقة معينة تهدد الأمن والحياة، وتنبيهات فقدان الأطفال".

 

وينص القانون أيضا على أن الأمريكيين لا يمكنهم حجب تلك الرسائل القادمة من الرئيس أو حظر وصولها إلى هواتفهم بأى شكل من الأشكال، أى أنهم مجبرون على استقبالها وقراءتها.


Share/Bookmark

اقرأ ايضآ

  • مكافحة الاحتكار اليابانية تأمر «غوغل» بإصلاح «قواعد الإعلانات»
  • السعودية ضمن أوائل دول العالم في تطوير استراتيجية وطنية للذكاء الاصطناعي
  • مشروع تايواني يفتح فصلا جديدا في صناعة الرقائق الأميركية
  • شركة تينسيت الصينية تجني 2.6 مليار دولار
  • الذكاء الاصطناعي يساعد شركات التأمين على رصد عمليات الاحتيال
  • فيسبوك
    تعليقات


    غزة وتوجهات جيل زد نحو تغيير قواعد الحوكمة العالمية
    كشفت الحرب الإسرائيلية على غزة عن متغيرات جديدة فيما يتعلق بعملية صناعة وتشكيل الرأي العام العالمي و

    المغرب يدخل عصر صناعة البطاريات الالكترونية
    في خطوة مهمه لدعم الاقتصاد المغربي من جهة وصناعة السيارات من جهة اخرى اعلنت المملكة للمرة الأولى عن

    قانون الأسواق الرقمية الأوربية وحوكمة الشركات الكبرى
    في 6 مارس 2024 دخل حيز التنفيذ قانون الاسواق الرقمية،داخل الاتحاد الاوربي والذي تم اقراره عام 2022

    موضوعات جديدة
    الأكثر قراءة
    الأكثر تعليقا
    الى اي مدى انت راض على اداء المنصات الرقمية في الحرب على غزة ؟
    راضي
    غير راضي
    غير مهتم
     
        
    سيادة الدولة في العصر الرقمي للدكتور عادل عبد الصادق
    التاريخ