الأخبار -
قفاز يترجم بالصوت لغة الإشارة الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة

: 239
السبت,21 اكتوبر 2017 - 01:40 م
العرب -لندن

بنتلي تكشف عن سيارتها المتصلة بالإنترنت والتي تتيح للسائقين إمكانية القيام بمجموعة واسعة من عمليات الدفع بدءا من دفع رسوم مواقف السيارات وانتهاء بطلب البيتزا.

قفاز يترجم بالصوت لغة الإشارة الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة
اضغط للتكبير

عرض مجلس أصحاب الهمم في القيادة العامة لشرطة دبي خلال اليوم الثاني لمعرض جيتكس للتقنية 4 خدمات وابتكارات جديدة منها قفاز يساعد مرتديه في مخاطبة الناس بسهولة ويسر عبر ترجمة حركات اليدين لمستخدمي لغة الإشارة إلى لغة صوتية تنتقل مباشرة إلى المتلقي.

ويتمتع القفاز الذي أطلقت عليه تسمية “حلم أصم”، بخاصية نقل الصوت إلى الشخص الآخر البعيد عن مرتديه من مسافة 100 متر، وذلك عن طريق الاتصال مع هاتف المُتلقي عبر البلوتوث.

? كشف شركة بنتلي البريطانية عن سيارة بنتلي متصلة بالإنترنت. وتتيح هذه السيارة للسائقين إمكانية القيام بمجموعة واسعة من عمليات الدفع بسهولة تامة، بدءا من دفع رسوم مواقف السيارات وانتهاء بطلب البيتزا من مطعمهم المفضل، وذلك من خلال وحدة التحكم في السيارة المتصلة بالإنترنت.

وقامت الشركة بإحضار سيارة بنتلي إلى دبي خصيصا لأسبوع جيتكس، وتم عرض السيارة في منصة فيزا في مركز دبي التجاري العالمي يوم 12 أكتوبر الحالي.

? أطلقت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة للمرة الأولى تطبيقا ذكيا يتيح للسياح ارتداء الملابس الإماراتية التراثية بتقنية الواقع الافتراضي، على هامش فعاليات معرض جيتكس للتقنية.

ويهدف التطبيق للترويج للأماكن السياحية بإمارة الشارقة والتعريف بها في المعارض خارج دولة الإمارات.

ويظهر في الفيديو الذي عرضته الهيئة كيفية استخدام التطبيق وارتداء الملابس بتقنية الواقع الافتراضي ومشاركة الصور الملتقطة من خلال التطبيق مع الأصدقاء.

? كشفت القيادة العامة لشرطة أبوظبي خلال مشاركتها في جيتكس 2017 عن تقنية جديدة ترصد المطلوبين للعدالة من خلال استخدام نظارات ذكية تساعد رجل الشرطة في التعرف على الوجوه بشكل مباشر دون الحاجة إلى عملية إدخال بيانات أو طلب الهوية الشخصية.

كما كشفت الشرطة عن تقنية أخرى تقوم بتفقد رقم لوحة السيارات من خلال عملية مسح تقوم بها نظارة ذكية لرصد السائقين الخطرين على الطريق، مع إظهار بيانات صاحب المركبة للشرطي.

? سلطت شركة إتش تي سي الرائدة في مجال تقنيات الواقع الافتراضي الضوء على استخدامات جهاز فايف. وأتاحت لزوار المعرض فرصة خوض تجارب الواقع الافتراضي، والمزيد من معرفة مستقبل هذه التقنية ضمن نطاق يتخطى عالم الألعاب الرقمي ليشمل مجالات العلوم والمغامرة.

ومن المتوقع أن يصل حجم تقنيات الواقع الافتراضي في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا إلى 6 مليارات دولار بحلول 2020، مع تبني المزيد من التطبيقات في البيئات التي هي بحاجة لهذه التكنولوجيا.


Share/Bookmark

اقرأ ايضآ

  • مكافحة الاحتكار اليابانية تأمر «غوغل» بإصلاح «قواعد الإعلانات»
  • السعودية ضمن أوائل دول العالم في تطوير استراتيجية وطنية للذكاء الاصطناعي
  • مشروع تايواني يفتح فصلا جديدا في صناعة الرقائق الأميركية
  • شركة تينسيت الصينية تجني 2.6 مليار دولار
  • الذكاء الاصطناعي يساعد شركات التأمين على رصد عمليات الاحتيال
  • فيسبوك
    تعليقات


    غزة وتوجهات جيل زد نحو تغيير قواعد الحوكمة العالمية
    كشفت الحرب الإسرائيلية على غزة عن متغيرات جديدة فيما يتعلق بعملية صناعة وتشكيل الرأي العام العالمي و

    المغرب يدخل عصر صناعة البطاريات الالكترونية
    في خطوة مهمه لدعم الاقتصاد المغربي من جهة وصناعة السيارات من جهة اخرى اعلنت المملكة للمرة الأولى عن

    قانون الأسواق الرقمية الأوربية وحوكمة الشركات الكبرى
    في 6 مارس 2024 دخل حيز التنفيذ قانون الاسواق الرقمية،داخل الاتحاد الاوربي والذي تم اقراره عام 2022

    موضوعات جديدة
    الأكثر قراءة
    الأكثر تعليقا
    الى اي مدى انت راض على اداء المنصات الرقمية في الحرب على غزة ؟
    راضي
    غير راضي
    غير مهتم
     
        
    سيادة الدولة في العصر الرقمي للدكتور عادل عبد الصادق
    التاريخ