10 قواعد لاتيكيت استعمال الهاتف الجوال

16-04-2014 03:05 AM - عدد القراءات : 149
كتب ACCR
أكاد اجزم أن حياة الكثيرين منا باتت تنحصر داخل الهاتف الجوال، ولأنه العالم المصغر الذي نحيا به تعرفي معنا على أهم القواعد عند استخدامه....
10 قواعد لاتيكيت استعمال الهاتف الجوال
 اجزم أن حياة الكثيرين منا باتت تنحصر داخل الهاتف الجوال، ولأنه العالم المصغر الذي نحيا به تعرفي معنا على أهم القواعد عند استخدامه....

 

- سيطري على هاتفك، ففي الجلسات مع الصديقات، مع العائلة والأصدقاء لا تسترسلي في الالتحام مع هاتفك، وإذا لزم الأمر أبعديه عنك.

 

- صوت الهاتف الجوال، يُعتبر من الأصوات المزعجة التي تسبب التوتّر خصوصاً مع الأجهزة الجديدة التي تصدر أصواتاً مختلفة كلّما لمست مفتاحاً وخلال طباعتك للرسائل، فرجاءً اصمتيها، ليس فقط في الاجتماعات المهنية والرسمية ولكن في تواجدك الاجتماعي.

 

- الهاتف ليس إكسسوارا، فلا داعي لإخراجه كثيراً من سياقه، والتباهي به، فما أنفقته على شراء هاتفك وأغطيته والسناسل المنسدلة منه أمر يخصّك وحدك.

 

- خلال التحدّث عبر الهاتف، من المهمّ جداً أن تُخفضي صوتك وصوت الجهاز، كي لا يسمع المحيطين بك المكالمة بكل تفاصيلها سيّما وأن الأجهزة الحديثة تتيح لنا سماع المتّصل بشكل واضح.

 

- نظافة هاتفك عزيزتي من نظافتك! وإن كان الأمر أصبح بمثابة قصاصٍ مع الأجهزة اللمسية، ولكن القليل من الجهد مهمّ جداً لصورتك الأنيقة.

 

- انتبهي خلال تحدّث الآخرين عبر هاتفهم المحمول، فلا ترفعي صوتك خلال الأحاديث الجانبية بقربهم ولا تتحدّثي معهم مباشرةً.

 

- حين يفوتك اتّصال، من المهمّ جداً أن تعاودي الاتّصال، وليس الإجابة من خلال الواتساب فقط.

 

- لا تنسي عزيزتي أنّ المعلومات الشخصية يمكن تناقلها بشكل سهل وسريع عن طريق الهواتف الجوالة فلا تضمّني الرسائل القصيرة بها.

 

- في كلّ مرة يحاول شخص مشاركتك بالصور الموجودة على هاتفه، احرصي ألا تباشري التقليب بها، فهذه واحدة من أكثر الأخطاء المنافية للاتيكيت شيوعاً.




© 2012 جميع الحقوق محفوظة لــ المركز العربى لأبحاث الفضاء الالكترونى
>