"جوجل" تكثف نفوذها فى واشنطن لدعم الجماعات التجارية ومراكز الأبحاث

21-04-2014 07:39 AM - عدد القراءات : 347
كتب ACCR
واشنطن بوست: جوجل تكثف نفوذها فى واشنطن من خلال دعم الجماعات التجارية ومراكز الأبحاث نشرت الصحيفة على صدر صفحتها الرئيسية، تقريرا عن نفوذ عملاق التكنولوجيا فى العالم شركة جوجل، صاحبة أكبر محرك بحث على شبكة الإنترنت،
"جوجل" تكثف نفوذها فى واشنطن لدعم الجماعات التجارية ومراكز الأبحاث
نشرت الصحيفة على صدر صفحتها الرئيسية، تقريرا عن نفوذ عملاق التكنولوجيا فى العالم شركة جوجل، صاحبة أكبر محرك بحث على شبكة الإنترنت، قالت فيها "إن جوجل أصبحت رائدة طريقة جديدة فى العمل فى واشنطن العصرية"، حيث يوجد أخرى تنافس الإنفاق على الطرق التقليدية للاستمالة "اللوبى"، وبأشكال أقل وضوحا من النفوذ".

وأشارت إلى أن هذا النظام يتضمن تمويل أبحاث تتعاطف معها فى الجامعات ومراكز الأبحاث، والاستثمار فى جماعات لا تهدف إلى الربح فى كافة أنحاء الطيف السياسى وتمويل ائتلافات لصالح العمل كمشاريع مصلحة عامة.. ورأت الصحيفة أن صعود جوجل كطرف رئيسى فى واشنطن يوضح مدى التغير فى نفوذ البيزنس فى العاصمة الأمريكية.. فقبل تسع سنوات فتحت الشركة متجرا من رجل واحد للترويج لها، فى ازدراء لثقافة "ادفع لكى تحصل على الاهتمام" المسيطرة على المدينة.. ومنذ هذا الوقت صعدت جوجل لتقترب من قمة تصنيفات اللوبى فى واشنطن، وحلت فى المرتبة الثانية بعد جنرال إليكرتيك فى نفقات شركات اللوبى فى عام 2012 والخامسة فى عام 2013.

وتوضح الصحيفة أن الشركة تدفع أموالا لحوالى 140 مجموعة تجارية ومنظمات الدعوة ومراكز الأبحاث، وفقا لتحليل واشنطن بوست استنادا إلى ما كشفت عنه الشركة، والذى لم يشمل حجم تبرعاتها.. ويمثل هذا ضعف الرقم الذى مولته جوجل قبل أربعة سنوات.

ولفتت الصحيفة إلى أن توسع جوجل فى واشنطن يتلاءم مع توسع حاجاتها وطموحاتها فى الوقت الذى تواجه فيه تهديدات لتنظيم أنشطتها وتحديات أخرى من الشركات المنافسة.



© 2012 جميع الحقوق محفوظة لــ المركز العربى لأبحاث الفضاء الالكترونى
>