زوكيربرغ يعمل على زيادة عمر الإنسان

25-09-2016 10:00 AM - عدد القراءات : 485
كتب العرب -لندن
مبادرة 'زوكيربرغ-تشان' ستستثمر ما لا يقل عن 3 مليارات دولار لعلاج ومكافحة ومراقبة كل الأمراض التي من شأنها أن تهدد أعمار الأطفال. تعهد مارك زوكيربرغ، مؤسس موقع فيسبوك ورئيسه التنفيذي برفقة زوجته بريسيلا تشان، بتقديم أكثر من ثلاثة مليارات دولار لمساندة خطة تهدف إلى “علاج ومكافحة ومراقبة كل الأمراض التي من شأنها أن تهدد أعمار أطفالنا.” وكان زوكيربرغ وزوجته تشان قد أعلنا، العام الماضي، أنهما سيتبرعان بـ99 بالمئة من أسهم فيسبوك لصالح الأعمال الخيرية.
زوكيربرغ يعمل على زيادة عمر الإنسان

وصرحت مبادرة “زوكيربرغ-تشان”، الشركة محدودة المسؤولية التي وُضعت فيها أسهم زوكيربرغ وزوجته في فيسبوك، بأنها ستستثمر ما لا يقل عن 3 مليارات دولار على مدى العقد المقبل في مجال منع وعلاج أو السيطرة على جميع الأمراض بحلول نهاية القرن، بحسب تقرير نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، الأربعاء.

وبينما بدأت مبادرة “زوكيربرغ-تشان” بالفعل في الاستثمار بالمدارس والتعليم، فإن المال المخصص لعلاج الأمراض يعتبر أول مبادرة كبرى للمجموعة في مجال العلوم، إذ تولي الدكتورة بريسيلا تشان اهتماما كبيرا بمجال الصحة كما تدرّبت في مجال طب الأطفال. وقالت تشان في كلمتها لعرض مبادرة الصحة في حفل أقيم بسان فرانسيسكو، الأربعاء، إن العمل على شفاء الأمراض يتماشى مع مهمة منظمتها في العمل على الارتقاء بالإمكانات البشرية وتعزيز المساواة. وألقت تشان مقدمة عاطفية، تصف فيها كيف ساعدها التعليم عالي الجودة على تحقيق النجاح، وهي ابنة لمهاجرين من الصين وفيتنام.

وقالت تشان “نريد أن نحقق تحسّنا كبيرا لكل طفل من جيل ماكس ونتأكد من أننا لم نهمل روحا واحدة”، في إشارة إلى ابنتها الرضيعة ماكسيما. وأضافت “سوف نستثمر في البحوث العلمية بهدف علاج المرض”.

وتعهد العديد من مؤسسي فيسبوك والتنفيذيين الأوائل أيضا، بالتبرع بالمال لصالح الجمعيات الخيرية وتحديدا نحو المبادرات الهادفة إلى النهوض بالقطاع الصحي. داستن موسكوفيتز، مؤسس مشارك في فيسبوك، شارك في مبادرة “تعهد العطاء” “the Giving Pledge” التي كرّس من أجلها أغنى الأغنياء والأسر في العالم معظم ثرواتهم للعمل الخيري. وقال شون باركر، الذي كان رئيسا لفيسبوك حين كانت الشركة لا تزال ناشئة، في وقت سابق من هذا العام، إنه سيعطي 250 مليون دولار لستة مراكز لعلاج مرض السرطان في أنحاء الولايات المتحدة.

وقال زوكيربرغ، الأربعاء، إنه “في حال نجاح خطة منظمته للعلاج أو التحكم في جميع الأمراض، من المتوقع أن يزيد متوسط عمر الإنسان عن 100 سنة”.



© 2012 جميع الحقوق محفوظة لــ المركز العربى لأبحاث الفضاء الالكترونى
>