السعودية تشارك في اجتماعات مجموعة العشرين للاقتصاد الرقمي بالهند

19-08-2023 06:06 AM - عدد القراءات : 206
كتب ACCR
يرأس وفد المهندس عبدالله السواحة، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، مجموعة من ممثلي منظومة الاقتصاد الرقمي والابتكار والفضاء بالمملكة، لحضور اجتماع مجموعة العمل الوزارية الخاصة بالاقتصاد الرقمي لمجموعة العشرين. يتضمن البرنامج زيارة للهند لعقد اجتماعات ولقاءات مع دول وشركات القطاع الخاص لتوسيع الشراكات وتعزيز التعاون في دعم نمو الاقتصاد الرقمي والابتكار في المملكة.
السعودية تشارك في اجتماعات مجموعة العشرين للاقتصاد الرقمي بالهند

تركز أولويات الرئاسة الهندية لمجموعة العشرين هذا العام على ثلاثة ملفات رئيسية، وهي البنية التحتية الرقمية العامة، والأمن في الاقتصاد الرقمي، وتطوير وتنمية المهارات.

 

يجب الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية هي عضو فاعل في مجموعة العشرين، حيث تشارك في صياغة السياسات الرقمية وتقود عددًا من المبادرات للتعجيل بالجهود العالمية لسد الفجوة الرقمية العالمية. كما تحتل المملكة مراكز متقدمة بالمقارنة مع دول المجموعة، حيث تحتل المرتبة الثانية في تخصيص الطيف الترددي، والمرتبة الثانية أيضًا في البنية التحتية الرقمية بحسب تصنيف الاتحاد الدولي للاتصالات. وتحتل المملكة المركز الثاني بين دول المجموعة في مؤشر أسرع الاقتصادات الرقمية، وفقاً لتقرير ديجتال رايزر التابع للمركز الأوروبي للتنافسية الرقمية.



© 2012 جميع الحقوق محفوظة لــ المركز العربى لأبحاث الفضاء الالكترونى
>