نفي امريكي لمزاعم روسية بمحاولة التدخل في الانتخابات

14-03-2024 12:38 PM - عدد القراءات : 321
كتب ACCR
قال البيت الأبيض،إن المزاعم الروسية بأن الولايات المتحدة تحاول التدخل في الانتخابات الرئاسية «كاذبة تماماً»، مجدداً اتهامه لموسكو بالتدخل في الانتخابات في الولايات المتحدة ودول أخرى.
نفي امريكي لمزاعم روسية بمحاولة التدخل في الانتخابات


ونقلت وسائل إعلام رسمية عن جهاز المخابرات الخارجية الروسي قوله، أمس الاثنين، إنه تلقى معلومات تفيد بأن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تعتزم التدخل في الانتخابات الروسية، وذلك دون تقديم أدلة، وفق وكالة «رويترز» للأنباء.

وأضاف جهاز المخابرات الخارجية الروسي، وفقاً لوسائل الإعلام الرسمية، أن الولايات المتحدة خططت لشن هجوم إلكتروني على نظام التصويت عبر الإنترنت.

وقال متحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض: «هذه الادعاءات كاذبة بشكل قاطع، وليست أكثر من مجرد دعاية... الولايات المتحدة لم ولن تتدخل في الانتخابات الروسية».

وأضاف المتحدث: «لروسيا تاريخ طويل في استهداف الانتخابات الأميركية وغيرها من الانتخابات الديمقراطية. وبدلاً من نشر الأكاذيب، فإن على روسيا وقف مثل هذه الأنشطة».

وحذّر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، المتوقع فوزه بالانتخابات الرئاسية المقررة في الفترة من 15 إلى 17 مارس (آذار)، الغرب من أن أي محاولات من جانب قوى أجنبية للتدخل في الانتخابات ستعدّ عملاً عدائياً.

وقال الكرملين، الأسبوع الماضي، إن روسيا لن تتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في نوفمبر (تشرين الثاني)، رافضاً تقارير أميركية أفادت بأن موسكو نظّمت حملات للتأثير على الانتخابات الرئاسية الأميركية في 2016 و2020.



© 2012 جميع الحقوق محفوظة لــ المركز العربى لأبحاث الفضاء الالكترونى
>