الأخبار -
جديد التكنولوجيا: نظام أميركي جديد يهز عرش 'جي. بي. إس'

: 1732
الثلاثاء,31 مايو 2016 - 10:26 ص
العرب -لندن

مخترع بريطاني يبتكر 'كبسولة البقاء'، وهي عبارة عن حجرة على شكل كرة عملاقة يمكن الاختباء داخلها عند وقوع الكوارث الطبيعية، كالتسونامي، والزلازل.

جديد التكنولوجيا: نظام أميركي جديد يهز عرش
اضغط للتكبير
شركة إيريديوم كوميونيكيشنز الأميركية تصرح أن نظامها لتحديد التوقيتات والمواقع بالأقمار الصناعية "إس. تي. إل" جاهز للاستخدام كبديل لنظام تحديد المواقع العالمي "جي. بي. إس".

وأوضحت الشركة أن نظام "إس. تي. إل" يتيح للمستخدمين الوصول للمواقع بدقة إلى جانب تكنولوجيا الملاحة والتوقيت باستخدام رقائق رخيصة الثمن تعمل في أيّ مكان على الأرض وهو ما يتيح بديلا لنظام تحديد المواقع العالمي “جي بي .إس”.

? مخترع بريطاني يبتكر ما سمّاها "كبسولة البقاء"، وهي عبارة عن حجرة على شكل كرة عملاقة يمكن الاختباء داخلها عند وقوع الكوارث الطبيعية، كالتسونامي، والزلازل.

وأوضح المخترع جوليان شارب أن الكرة العملاقة مصنوعة من الألومنيوم المقوّى بحيث تطفو على سطح المياه وتم تزويدها بعازل حراري، وهي متوفرة بنسختين، الأولى تتسع لشخصين، والثانية قادرة على استيعاب 10 أشخاص.

?شركة تصنيع الهواتف الصينية “ون بلس” تعلن عن قيامها بطرح 30 ألف نسخة خاصة من نظارتها الجديدة للواقع الافتراضي التي تدعى "ون بلس لوب في آر"، وذلك كجزء من حملتها الإعلانية المخصصة لإطلاق هاتفها الذكي "ون بلس 3".

وأشارت الشركة إلى قيام النظارة الجديدة بتحويل الهاتف إلى مسرح ثلاثي الأبعاد يعرض الفيديو بتقنية 360 درجة، وأنه تم بناء النظارة بالاعتماد على مواد قوية وذلك في سبيل تقديم تجربة بصرية مطلقة، وأنها ستقدم أول تجربة تسويق عالمية عبر تقنية الواقع الافتراضي.

?تطبيق "ميرر ميرر" (إم آر آر إم آر آر) المتوفّر لمستخدمي أجهزة آيفون عبر متجر آب ستور يتيح لمستخدميه إمكانية تصوير صور ومقاطع فيديو سيلفي مع إضافة أقنعة افتراضية على وجوههم، بحيث يمكن ببساطة اختيار القناع أو الشكل المطلوب إضافته على وجه المستخدم والبدء بتصوير الفيديو أو الصورة.

ويوفّر التطبيق إمكانية مشاهدة نتيجة القناع الذي اختاره بشكل مباشر، مع توفير التطبيق لمجموعة كبيرة من الأقنعة المتنوعة ومنها أقنعة المشاهير التي تحوّل شكل المستخدم إلى أشكال مشابهة لبعض المشاهير مع إمكانية مشاركة النتيجة على مختلف الشبكات الاجتماعية.

? شركة أوليمبوس تكشف عن كاميرا أكشن جديدة تعمل بتقنية الوضوح الفائق "كيه 4". وأوضحت الشركة اليابانية أن الكاميرا "تي جي-تراكر" تزخر بالعديد من المستشعرات وشاشة قابلة للطي قياس 1.5 بوصة.

وإلى جانب النظام العالمي لتحديد المواقع “جي. بي. إس” من أجل تسجيل أماكن التقاط الصور، تشتمل التجهيزات التقنية بالكاميرا على بوصلة إلكترونية ومستشعر تسارع وترمومتر ومانومتر من أجل قياس الارتفاع وعمق المياه والسرعة والاتجاه ودرجة حرارة الهواء والماء. وتأتي الكاميرا مزودة بعدسة واسعة للغاية تتيح نطاق رؤية 209 درجة.


Share/Bookmark

اقرأ ايضآ

  • مكافحة الاحتكار اليابانية تأمر «غوغل» بإصلاح «قواعد الإعلانات»
  • السعودية ضمن أوائل دول العالم في تطوير استراتيجية وطنية للذكاء الاصطناعي
  • مشروع تايواني يفتح فصلا جديدا في صناعة الرقائق الأميركية
  • شركة تينسيت الصينية تجني 2.6 مليار دولار
  • الذكاء الاصطناعي يساعد شركات التأمين على رصد عمليات الاحتيال
  • فيسبوك
    تعليقات


    غزة وتوجهات جيل زد نحو تغيير قواعد الحوكمة العالمية
    كشفت الحرب الإسرائيلية على غزة عن متغيرات جديدة فيما يتعلق بعملية صناعة وتشكيل الرأي العام العالمي و

    المغرب يدخل عصر صناعة البطاريات الالكترونية
    في خطوة مهمه لدعم الاقتصاد المغربي من جهة وصناعة السيارات من جهة اخرى اعلنت المملكة للمرة الأولى عن

    قانون الأسواق الرقمية الأوربية وحوكمة الشركات الكبرى
    في 6 مارس 2024 دخل حيز التنفيذ قانون الاسواق الرقمية،داخل الاتحاد الاوربي والذي تم اقراره عام 2022

    موضوعات جديدة
    الأكثر قراءة
    الأكثر تعليقا
    الى اي مدى انت راض على اداء المنصات الرقمية في الحرب على غزة ؟
    راضي
    غير راضي
    غير مهتم
     
        
    سيادة الدولة في العصر الرقمي للدكتور عادل عبد الصادق
    التاريخ